طريقة عمل التشيز كيك بصوص الفراولة













مقادير البسكوتة

400 جم بسكوت بالقمح ( دايجستيف أفضل نوع)
100 جم زبدة ذائبة
رشة قرفة

مقادير خليط الجبنة

200 جم جبنة كريمة للحلويات (فلاديلفيا أو بريما أفضل نوعين)
200 جم جبنة بالقشطة (كيري أو بريزيدون أو نوعين)
450 جم كريمة حامضة (كريمة الحامضة من جهينة ممتازة)
3 بيضات
1 كوب سكر
2 معلقة صغيرة فانيليا سائلة

الطريقة التحضير

1- لعمل البسكوتة يفرم البسكوت بالقمح ناعم جداً ويضاف إليه رشة القرفة وتخلط مع البسكوت. تضاف الزبدة الذائبة ونستمر في الخلط. في صينية خبز قابلة للفتح (صينية تشيز كيك) تفرد طبقة البسكوت ويضغط عليها إلى أن تتساوى وتتماسك. تترك الصينية في الثلاجة لتجمد طبقة البسكوت.

2- لعمل خليط الجبنة نضرب نوعين الجبنة في المضرب الكهربائي إلى أن يمتزجوا تماماً ويتحول قوامهم إلى قوم كريمي وبدون أي كتل. يضاف البيض واحدة تلو الأخرى مع الخلط جيداً. يضاف السكر تدريجياً حتى يمتزج تماماً. تضاف الكريمة الحامضة والفانيليا.
لابد من التأكد بإستمرار إن جميع المكونات ممزوجه تمامأ ولا يوجد أب بواقي من المكونات ملتصقة بالقاع. يصب الخليط على طبقة البسكوت ونساوي السطح تماماً.

3- يشغل الفرن على درجة حرارة 170 درجة مئوية. تملى صينية كبيرة جداً بماء مغلي وتوضع في قاع الفرن. توضع صينية التشيز كيك على الرف المتوسط فوق صينية الماء المغلي. ونخبزها لمده تتراوح ما بين 45 دقيقة إلى ساعه. علامة النضج أن تكون التشيز كيك متماسكة ولاكن ما زالت طرية وتهتز من المنتصف فقط. تترك لتبرد تماماً قبل أن تدخل الثلاجة ومن ثم تنقل إلى الثلاجة 4 ساعات على الأقل ويفضل ليلة كاملة.

4- لعمل صوص الفراولة أو أي فاكهة أخرى يضاف كوب سكر لكيلو من الفاكهة ويرفع على النار بدون إضافة أي سوائل ويترك على نار متوسطة إلى أن يتماسك الصوص ويتكثف.


مواضيع دات صلة

تحميل تعليقات

تعليقات