ما هي فوائد الفلفل الأسود
















الاستهلاك العادي للفلفل الأسود ساعد على امتصاص المواد والهضم ويقلل من الغازات وعلى توازن ضغط الدم والتغلب على الالتهابات ،
لكن استهلاك الفلفل الأسود بكميات كبيرة قد يصحب بأعراض جانبية غير مرغوبة مثل النزيف في الجهاز الهضمي..

1- العسل والفلفل الأسود والزنجبيل.. تعالج أمراض البرد


من أمراض البرد الزكام التهاب حاد في اغشية الأنف المخاطية ويتميز غالباً بالعطاس والتدميع وإفرازات مخاطية مائية غزيرة من الأنف. من الأعشاب الطبية المفيدة في علاج الزكام والتي تسبب العطاس وتفتح الجيوب الأنفية المسدودة هي الفلفل الأسود .

يطحن عند الاستعمال ويضاف للشربة والأطعمة والحبة السوداء وتطحن او تقرض بقدر ملعقة صغيرة او ملعقة الشاي والزنجبيل الطازج او الطري حيث يبشر ويغلى لمدة 7-10 دقائق ويشرب كمشروب ساخن ويضاف له ملعقة عسل فهو علاج جيد للانفلونزا و امراض البرد حيث يرفع المناعة.


2- الحد من مرض السرطان

يساعد الفلفل الأسود في درء مرض سرطان الثدي, بحيث يحتوي على مركب كيميائي يسمى البيبرين, قادر على المساعدة في منع  سرطان الثدي, و الحد من تطور ورمه, و ذلك ما أظهرته دراسة تمت في مركز السرطان التابع لجامعة ميشيغان, في الولايات المتحدة الأمريكية, كما و تزداد قدرة الفلفل على محاربة مرض السرطان إذا تم خلطه مع الكركم,  و عادة ما يقدم الهنود طبقا مميزا من الكاري, يجمع بين النوعين من البهارات, ليوفر مذاقا طيب

3- مقشر للجلد

يعمل الفلفل على تنشيط الدورة الدموية, بحيث يزود سطح الجلدعلى المزيد من الأكسجين و المواد المغذية, كما و تساعد حبوب الفلفل على التخلص من الخلايا الميتة, للحصول على بشرة أكثر سلاسة, و وضوحا, و يمكن القيام بذلك عن طريق خلط كوب من السكر, و نصف كوب من الزيت, و  6 قطرات من زيت البرتقال, و قليل من حبوب الفلفل, في وعاء, و تحريكها بشكل جيد, و من ثم القيام بفركها على جلد رطب  في الحمام, و بعدها يتم شطفه, للإستمتاع بجلد ناعم, و رائحة مميزة.

4- القيمة الغذائية:

يحتوي الفلفل الأسود على العديد من المواد الغذائية مثل المنغنيز، الحديد، فيتامينK، والألياف الغذائية

5- ضغط الدم:

كشفت الأبحاث أنه يوجد في الفلفل الأسمر ستة مركبات تساعد في توازن ضغط الدم.

6- هشاشة العظام:

تم اكتشاف أربعة مركبات في الفلفل الأسمر مقاومة لمرض هشاشة العظام.

7- التدخين:

تشير الأبحاث الى أن استنشاق زيوت الفلفل الأسود ساعدت في تقليل الأعراض المرتبطة بالتوقف عن التدخين.

8- البلع:

ساهم استنشاق زيوت الفلفل الأسود في تحسن وظيفة البلع والإقلال من أعراض اضطرابات البلع لدى المرضى الذين أصيبوا بسكتة دماغية.

9- الخلايا الدهنية:

تحتوي قشرة حبوب الفلفل الأسود على مركبات تساعد في تحلل الخلايا الدهنية في الجسم، مما يساعد على التخلص منها.










مواضيع دات صلة

تحميل تعليقات

تعليقات