المقادير :
كيلو ونصف دقيق
2 معلقه خميرة مذابة فى نصف كوب ماء دافئ
فنجان ونصف زيت
ملح
3معلقة كبيرة سكر
قطعة زبدة صغيرة
كوب لبن بودرة
ماء للعجن
الطريقة التحضير :
1-ذوبي الخميرة في السكر ثم ضعيها علي الدقيق والملح والزيت والمقادير كلها وضعي الماء
2-واعجني الخليط جيداً ثم زودي بالماء واستمري في العجن حتي تتكون عجينة متماسكة لينة تلتصق باليد قليلاً
3-واعجني لمدة لا تقل عن 10 دقائق للحصول علي أفضل النتائج
4- وغطيها واتركيها لمدة ساعة حتى تختمر جيداً ويتضاعف حجمها
5- اقسمي العجينة إلى كور متوسطة الحجم
6-وافردي كل قطعة بمفردها ولا تنسي أن تنثري القليل من الدقيق أسفل كل قطعة
7-ثم لفيها جيداً على شكل اسطواني واغلقيه من جميع الجوانب حتي لا يفتح
8-دائرة ليعطيك العيش الكيزر ، ثم ادهني الصينية بالزيت ورصي العجين وادهني وجه الفينو بالبيض وادخليه الفرن

تعليقات